تسجيل الدخول

وزير الصحة اللبناني يعلن ارتفاع عدد وفياة الإنفجار إلى 130 قتيل

هيئة التحرير
دولية
هيئة التحرير5 أغسطس 2020
وزير الصحة اللبناني يعلن ارتفاع عدد وفياة الإنفجار إلى 130 قتيل

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 130 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض.
وأضاف حسن، في تصريح صحفي، أن « هناك اتفاق على آلية لوضع المستشفيات الميدانية في الخدمة لمعالجة الجرحى بسرعة « ، مشيرا إلى أن طلب وزارة الصحة يتمثل في تحديد الأماكن المناسبة لوضع هذه المستشفيات.

وكان الصليب الأحمر اللبناني قد أعلن ، في وقت سابق من اليوم ، ارتفاع عدد الضحايا إلى 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح، بعضهم لا يزال تحت الأنقاض.

وقضت العاصمة اللبنانية، أمس الثلاثاء، ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أفادت تقديرات أولية بأن سببه هو انفجار مستودع كان يحوي « مواد شديدة التفجير ».

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى، بيروت « مدينة منكوبة »، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار.

وأوصى المجلس بتكليف لجنة تحقيق بأسباب الانفجار، « على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة، في مهلة أقصاها 5 أيام من تاريخه، وأن تتخذ أقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين ».

وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحلات التجارية والسيارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.