وزير الخارجية الأميركي يعلن بدء إنشاء قنصلية بمدينة الداخلة

هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
هيئة التحرير25 ديسمبر 2020
وزير الخارجية الأميركي يعلن بدء إنشاء قنصلية بمدينة الداخلة

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مساء اليوم الخميس، عن الشروع رسميا في إنشاء القنصلية الأمريكية بمدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

وكشف المسؤول الحكومي الأمريكي، أنه سيتم العمل فورا بصيغة افتراضية عن طريق تقنية “Virtual Presence Posts”، إلى حين إيجاد مقر والافتتاح الرسمي للقنصلية الأمريكية بمدينة الداخلة.

وقال بومبيو عبر تغريدة على حسابه بتويتر : “سعيد بالإعلان عن الشروع في إعداد تدابير بناء القنصلية الأمريكية بالداخلة.. نتطلع إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإشراك ساكنة المنطقة”

وفي ذات الصدد، يُرتقب أن يقوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية دايفيد فيشر، بزيارة إلى مدينة الداخلة قبل العاشر من شهر يناير المقبل، من أجل البدء في إجراءات البحث عن العقارات المحتملة لاحتضان القنصلية الأمريكية.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد أعلنت عن اعترافها بسيادة المغرب على الصحرائه، حيث كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قرب إحداث قنصلية لبلاده بمدينة الداخلية، لدعم الاستثمارات في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!