وزيرة السياحة: خطوط الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل ستنتظم بدءا من شهرين إلى ثلاثة أشهر

هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
هيئة التحرير24 ديسمبر 2020
وزيرة السياحة: خطوط الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل ستنتظم بدءا من شهرين إلى ثلاثة أشهر

كشفت وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أمس الأربعاء، إن خطوط الربط الجوي بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل ستنتظم بدء من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأكدت الوزيرة خلال الدورة 23 ل”أثاليث السياحة”، أن التوقيع على الاتفاقيات، يوم الثلاثاء الماضي، بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، يأتي في سياق الرغبة المبداة لإرساء خطوط ربط جوي منتظمة بين البلدين في أجل يمتد مابين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وعبرت فتاح العلوي عن ارتياحها لتميز العلاقات التاريخية ذات الطابع الثقافي أساسا التي تجمع المغرب بإسرائيل، مشيرة إلى “الشغف الكبير” الذي أبداه الجانبان وقدرتهما على إرساء خطوط منتظمة.

وأكدت الوزيرة في حديثها “نستقبل من الآن فصاعدا عموم السياح الإسرائيليين الراغبين في القدوم إلى المغرب” ، مفيدة بأن الجالية اليهودية-المغربية التي تزور المغرب، يتراوح تعدادها مابين 40 ألف و 50 ألف زائر سنويا، مضيفا أن هؤلاء السياح سيعودون لزيارة المغرب ويجعلون دولا أخرى تكتشفه.

وقصد الاستجابة لحاجيات السوق السياحية الإسرائيلية وكسب رهان حفز السياحية الإسرائيلية بالمغرب، استشهدت الوزيرة بدراسة معتمدة لاستيعاب ودراسة السوق الإسرائيلية، من خلال تعبئة فاعلين من البلدين قصد تحديد خصوصيات وشروط السوقين، مضيفة “نعمل أيضا بمعية جمعيات لتهييئ مرشدين سياحيين”.

وسجلت نادية فتاح العلوي الحاجة إلى تضافر الجهود والعمل سويا وإشراك كافة الفرقاء لكسب رهان تمتين السياحة الإسرائيلية بالمغرب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق ب رهان يتعين إدراجه وفق مقاربة “طوعية إرادية” و”منهجية”.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني، وقعها المدير العام للطيران المدني بوزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي زكرياء بلغازي، ومدير وكالة الطيران المدني جويل فيلدسكوه.

واعتبارا لأهمية تأمين رحلات طيران مباشرة بين إسرائيل والمغرب، يلتزم الطرفان بإجراء مناقشات لإبرام اتفاق حول الخدمات الجوية.

وتعد “أثاليث السياحة”، التي تم إطلاقها من قبل بيرميوم ترافيل سنة 2018، سلسلة ندوات مبتكرة في عوالم السياحة تنعقد شهريا، ويروم هذا النهج استهداف كل الفرقاء العموميين والخواص المعنيين بقطاع السياحة بالمغرب، ويتوخى خلق النقاش والإسهام في جعل السياحة أولوية في أجندة السلطات العمومية والفاعلين الخواص في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!