وزارة السياحة تتجه نحو حل أزمة الحمامات بالدار البيضاء

هيئة التحرير
2021-03-09T21:29:50+00:00
مجتمع
وزارة السياحة تتجه نحو حل أزمة الحمامات بالدار البيضاء
تعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي، أمس الاثنين، بإجراء اتصالات فورية مع الجهات المنكبة على تدبير جائحة كورونا من أجل فتح حمامات الدار البيضاء كمطلب استعجالي.
جاء ذلك خلال اجتماع جمعها، أمس الاثنين، مع الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب.
 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع، الذي انعقد أمس الاثنين بمقر الوزارة بالعاصمة الرباط، على تشكيل لجنة مشتركة بين أطر الوزارة والجامعة لتدارس ومواكبة الملف المطلبي لهذه الأخيرة، كما تعهدت الوزارة بالعمل على إيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي يعاني منها القطاع والحفاظ عليه موروث ثقافي لامادي.
وأكد رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب، ومستعملي الحمامات والرشاشات في المغرب ربيع أوعشى “أن اللقاء التي تم عقده مع وزيرة السياحة كان مثمرا، وقفنا من خلاله على أبرز التحديات التي تواجه القطاع، والضغوطات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها أرباب الحمامات جراء الإغلاق التعسفي”.
وأضاف اوعشى، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن “الوزارة تعهدت يإيجاد حل للمشاكل التي يعاني منها القطاع، تطويره والرقي به من أجل إدراجه كتراث لامادي ضمن لائحة اليونسكو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!