وزارة الأوقاف ترد على فيديو “طلب الإحسان لتفريش مسجد”

هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير23 فبراير 2021
وزارة الأوقاف ترد على فيديو “طلب الإحسان لتفريش مسجد”

ردت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو لثلاثة أشخاص يلتمسون الإحسان العمومي من أجل تفريش مسجد بحي الحسني ببندباب بفاس، ويطالبون بتحمل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مكافأة الإمام.

وفي بلاغ لها، أكدت مديرية المساجد بالكتابة العامة للوزارة، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية “لا يسعها إلا أن تستنكر استنكارا شديدا ترويج هذا الشريط والطريقة التي تصرف بها هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات جسيمة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن من هذه المخالفات “بناء قاعة للصلاة بالحي المذكور بدون الحصول على التراخيص اللازمة، وفتحها في وجه المصلين خرقا لأحكام الظهير الشريف رقم 150-84-1 الصادر في 06 محرم 1405 2 أكتوبر 1984، المتعلق بالأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي فيها”. و

وجاء في البلاغ أنه من ضمن المخالفات “بناء هذه القاعة بمنطقة محرمة البناء”، و “عدم احترام معايير البناء مما قد يعرض السلامة العامة للخطر”، و”التماس الإحسان العمومي بدون الحصول على ترخيص مسبق من السلطات الإدارية المختصة”، و”فرض الأمر الواقع، والمطالبة بعد ذلك بتسوية وضعية الإمام”.ج

هذا وأكدت المديرية في ذات البلاغ، أن الجهات المختصة تحتفظ لنفسها بإمكانية اللجوء إلى القضاء بخصوص هذا الموضوع متى ارتأت ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!