والي جهة الدار البيضاء يرفع من حالة التأهب لدى السلطات بعد النشرة الجوية الخاصة

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير21 فبراير 2021
والي جهة الدار البيضاء يرفع من حالة التأهب لدى السلطات بعد النشرة الجوية الخاصة

أعلنت مصادر متطابقة أن والي جهة الدار البيضاء أعطى تعليماته لمختلف السلطات من أجل الرفع من مستوى الحيطة و الحذر بعد صدور النشرة الجوية الخاصة مساء أمس الجمعة.

ومباشرة بعد صدور نشرات جوية خاصة من أول أمس الجمعة إلى اليوم الأحد 21 فبراير 2021، تضع عددا من المدن، وضمنها مدن جهة الدارالبيضاء سطات، ضمن المناطق المعنية بالتقلبات الجوية، أصدر والي جهة الدار البيضاء-سطات، تعليمات إلى السلطات المختصة بالرفع من مستوى الحيطة والحذر، كنوع من التأهب الاستباقي، حتى لا يتكرر سيناريو الخسائر المادية والبشرية التي شهدتها العاصمة الاقتصادية في يناير الماضي بسبب الفيضانات.

وتبعا للمصادر نفسها، عمم الوالي دورية مستعجلة على مختلف السلطات المختصة بالمنطقة، داعيا إياها إلى التأهب واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتجنيد كل الموارد البشرية واللجوستيكية لتأمين المرحلة، وأيضا لمواجهة أي تغير في الحالة الجوية، خاصة وأن المديرية العامة للأرصاد الجوية، حذرت في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي مدن جهة الدارالبيضاء السطات من أمطار قوية ورياح عاصفية تصل سرعتها إلى 90 كلم في الساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!