هل فعلا عمدة الدار البيضاء غير مسؤول عن أحداث الفيضانات التي وقعت في الدار ابيضاء؟

هيئة التحرير
2021-01-09T17:55:52+00:00
آراء و حواراتمجتمع
هيئة التحرير9 يناير 2021
هل فعلا عمدة الدار البيضاء غير مسؤول عن أحداث الفيضانات التي وقعت في الدار ابيضاء؟
عوض خروج عمدة المدينة بعرض لساكنة الدار البيضاء، أي يستعرض المعلومات والحقائق إلخ… ظهر لنا بابتسامة وحديث فارغ، كأنه يتحدث عن وضع عادي، وليس وضع أزمة.
 
كثيرون يحاولون تهريب النقاش نحو “ليدك lydec” نعلم جيدا أن “ليدك lydec لها يد فيما حدث في الدار البيضاء ونعلم جيدا أنها شركة لم تتحمل مسؤوليتها الكاملة اتجاه الإلتزامات التي تم التعاقد عليها..لكن ما يجب أن يعرفه عمدة الدار البيضاء أن سكان المدينة ليس لهم تعاقد سياسي مع “ليدك lydec”، ولادخل لهم في من يدبر قطاع الماء والكهرباء اسمه xاو z.. القانون واضح، مجلس المدينة فوض جزءا من صلاحياته لشركة فرنسية في إطار عقد تدبير مفوض.. وسياسيا وأخلاقيا وقانونيا مجلس المدينة هو المسؤول عن كل ما حدث.. ويضبر راسو مع الشركة لي فوض ليها اختصاصه.. الوقت ليس للتبرير، وإلقاء اللوم على فلان وعلان.. بل تحمل المسؤولية بكل شجاعة.
 
سيخرج البعض بنفس اللازمة، ليدك فرنسية وأقوى من مجلس المدينة و.. لا يهمنا كساكنة الدار البيضاء هذه التفاصيل، كساكنة الدار البيضاء هناك صناديق تم التصيوت فيها اختار من يمثلنا، ويدبر الشأن المحلي، وهو من نحاسب.. إذا كان غير قادر على المواجهة وحماية البيضاويين من أي شركة للتدبير المفوض، فلينسحب ويتحدث بشجاعة للبيضاويين، بعيدا عن لغة الكواليس..
 
في بلدان أخرى، حوادث أقل بكثير المسؤول عنها يقدم استقالته لأنه لم يستطع حماية وخدمة من صوت له، ويعترف بفشله ويضع نفسه أمام المساءلة…
 
في المغرب، يستدعي خطاب المؤامرة، أطراف من السلفادور تحاول التشويش واستهدافنا.. جهات في المريخ تعمل …..
عقلية مغرقة في التبرير، عوض التعامل بحزم ومسؤولية.
 
كان هناك برنامج تأهيل حضري للمدينة، كثيييير من مشاريعه باقي مدار فيها والوووووو .. هل هناك فشل أكبر من هذا؟
 
في انتظار خروج عمدة المدينة بخرجاته الباردة ليتحدث لنا عن أشياء يعتقد أنه الوحيد الذي يفهم فيها…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!