مَنح أزيد من 15 ألف قرض مضمون ضمن برنامج “إنطلاقة” لفائدة 12 ألف مقاولة

هيئة التحرير6 فبراير 2021
مَنح أزيد من 15 ألف قرض مضمون ضمن برنامج “إنطلاقة” لفائدة 12 ألف مقاولة

كشف المدير العام لصندوق الضمان المركزي، هشام زناتي السرغيني، أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة”، الذي تم إطلاقه في شهر فبراير 2020، مكن من منح 15 ألف و85 قرضا مضمونا لأكثر من 12 ألف مقاولة حتى متم شهر دجنبر من العام الماضي.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح صحفي، أن المنتوجات التي يقدمها هذا البرنامج، وهي “ضمان انطلاق” و”انطلاق المستثمر القروي” و “انطلاق المقاولات الصغيرة جدا”، تمكنت من الحصول على قروض إجمالية تقارب 2,8 مليار درهم، مؤكدا أن العالم القروي استفاد من 20% من المشاريع الممولة.

وأوضح المتحدث أن هذه القروض المضمونة موجهة بشكل أساسي إلى الاستثمار بنسبة 80%، وتتوزع على قطاعات التجارة والتوزيع ب25%، والفلاحة بنسبة 14% والصناعة ب13% والخدمات ب13%.

وأشار المدير العام لصندوق الضمان المركزي أنه بالنسبة لعدد الوظائف المراد إحداثها، فيقدر بحوالي 39 ألف وظيفة، ما يؤكد على خلق دينامية حقيقية، على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب بشكل خاص.

وذكر بأن برنامج “انطلاقة”، الذي يعتبر ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، يندرج في إطار التوجيهات السامية الملكية التي تروم تسهيل الحصول على التمويل للمقاولات، ولا سيما الصغيرة جدا والصغيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة