موديرنا الأمريكية تعلن جاهزية لقاح خاص بسلالة كورونا جنوب افريقيا للتجارب السريرية

هيئة التحرير25 فبراير 2021
موديرنا الأمريكية تعلن جاهزية لقاح خاص بسلالة كورونا جنوب افريقيا للتجارب السريرية

أعلنت شركة موديرنا الأمريكية لصناعة الأدوية أمس الأربعاء أن جرعات من لقاحها الجديد الذي يستهدف سلالة جنوب افريقيا من فيروس كورونا قد تم إرسالها إلى المعاهد الوطنية الأميركية للصحة من أجل إجراء تجارب عليها.

 

وقال رئيس الشركة ستيفان بانسيل « نحن نتطلع لبدء التجارب السريرية للقاح المعزز المضاد للفيروس المتغير، ونحن ممتنون للتعاون المستمر مع المعاهد الوطنية للصح ة لمواجهة هذا الوباء ».

 

وتعد السلالة الجنوب افريقية من بين أكثر طفرات الفيروس الحالية خطرا، لأنها قادرة على تجنب الأجسام المضادة التي تستهدف السلالات الأقدم من فيروس كورونا.

 

وهذا يعني أن الأشخاص الذين أصيبوا بالسلالة الكلاسيكية هم أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى، كما أظهرت الأبحاث أن السلالة الجنوب افريقية قللت جزئيا من حماية الأجيال الحالية من اللقاحات.

 

وبينما أظهرت التجارب الأولية أن لقاح موديرنا الأصلي الذي يسمى « أم أر أن آيه-1273 » يبقى فعالا ضد السلالات الجديدة، قالت الشركة إنها تسعى لتطوير لقاح خاص بهذه السلالات كجزء من استراتيجيات عدة يتم درسها.

 

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم الإثنين أن شركات الأدوية التي تطو ر لقاحات مخصصة للسلالات الجديدة لا تحتاج من أجل الحصول موافقات المرور بنفس العملية الطويلة والمعقدة التي مرت بها سابقا لنيل تراخيص اللقاحات الأساسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة