منظمة الصحة العالمية: لن نبلغ المناعة الجماعية ضد كورونا في 2021

هيئة التحرير11 يناير 2021
منظمة الصحة العالمية: لن نبلغ المناعة الجماعية ضد كورونا في 2021

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، بأن المناعة الجماعية ضد فيروس كورونا، لن تتأمن هذه السنة رغم بدء توزيع اللقاحات في عدة دول.

وقالت المسؤولة العلمية في المنظمة، سمية سواميناثان، “لن نبلغ المناعة الجماعية في 2021″، مشددة على أهمية مواصلة تطبيق إجراءات الحماية مثل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي ووضع الكمامة للسيطرة على الوباء.

وأشادت المسؤولة “بالتقدم الكبير” الذي أحرزه العلماء الذين نجحوا في تطوير ليس واحدا بل عدة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس جديد تماما في أقل من سنة.

وأكدت أيضا أن طرح اللقاحات على العامة “يستغرق بعض الوقت”، مشيرة إلى أن “توسيع نطاق إنتاج الجرعات يستغرق وقتا ليس فقط بالملايين ولكن هنا نتحدث عن مليارات”، ودعت في هذا الصدد الناس إلى “التحلي بالصبر قليلا”.

وشددت سواميناثان على أن “اللقاحات ستصل في نهاية المطاف، ستنقل إلى جميع البلدان”. وتداركت “لكن في غضون ذلك، يجب ألا ننسى أن هناك إجراءات ناجعة”.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك حاجة لمواصلة اتخاذ تدابير الصحة العامة وتلك الاجتماعية التي تهدف إلى وقف انتقال العدوى “لبقية هذا العام على الأقل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة