ملاعب إيطاليا تفتح أبوابها أمام الجماهير إبتداء من الأحد

هيئة التحرير
الرئيسيةرياضة
هيئة التحرير19 سبتمبر 2020
ملاعب إيطاليا تفتح أبوابها أمام الجماهير إبتداء من الأحد

أفاد وزير الرياضة الايطالي، فينتشنزو سبادافورا، أمس الجمعة، أنه ابتداء من الأحد، عشية انطلاق البطولة المحلية لكرة القدم، سيتمكن ألف شخص من حضور جميع المنافسات الرياضية المقامة في الهواء الطلق في ايطاليا.

وجاء في رسالة مكتوبة للوزير سبادافورا: “اعتبارا من الدورين نصف النهائي والنهائي لدورة روما الدولية في التنس، المقررين يومي الأحد والاثنين، سيتمكن ألف متفرج من حضور جميع المسابقات الرياضية التي ستقام في الهواء الطلق والتي ستحترم بدقة القواعد الصحية”.

وأكد الوزير أنه للتمكن من فتح الأبواب جزئيا أمام الجماهير, يتعين على منظمي الأحداث الرياضية احترام “القواعد الموضوعة للتباعد والكمامات وحجز المقاعد”.

و أشار إلى أن هذا القرار سيتم إضفاء الطابع الرسمي عليه “في الساعات القليلة المقبلة”، معتبرا أنه “خطوة أولى، لكنها خطوة مهمة نحو عودة الحياة إلى طبيعتها في الرياضة، وهو ما نأمله قريبا”.

يذكر أن منظمي دورة روما قد استنكروا إقامتها خلف أبواب موصدة، في وقت ستقام فيه بطولة فرنسا المفتوحة، والتي ستنطلق بعد أقل من عشرة أيام، بحضور جماهيري في حدود 5 آلاف مشجع يوميا.

وطالبت أندية كرة القدم الإطالية، بإعادة فتح الملاعب بشكل تدريجي أمام الأنصار. بعد تعرضها لأزمة اقتصادية بسبب توقف المنافسات في الربيع الماضي وغياب الجمهور إثرر تفشي فيروس كورونا المستجد،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!