مشاريع فردية مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

هيئة التحرير15 يناير 2021
A prison warden locks a gate at the Oukacha prison in Casablanca on February 1, 2018. / AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

جرى، اليوم الخميس، بمقر عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، تسليم تجهيزات ومعدات ولوازم خاصة بمشاريع فردية مدرة للدخل لفائدة 13 نزيلا سابقا بمؤسسات سجنية.

وتهدف هذه المشاريع، التي أشرف على تسليمها عامل عمالة مقاطعة عين الشق، منير حمو، والمنسقة الجهوية لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج بالدار البيضاء التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء حادة بقاش، إلى إدماج فئة السجناء السابقين وتوفير فرص كفيلة بضمان دخل يحفظ كرامتهم وبالتالي مساعدتهم على تحقيق ذواتهم وتمكينهم من سبل النجاح والاندماج السوسيو الاقتصادي والاجتماعي.

وتهم هذه المشاريع أساسا نجارة الألمنيوم وإعداد وبيع الخبز والحلاقة وإصلاح السيارات والمأكولات الخفيفة وإصلاح الأجهزة الكهرومنزلية، ونقل وتسويق السمك (دراجات نارية ثلاثية العجلات) والغسل والتنظيف (دراجتين ناريتين ثلاثية العجلات).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة