مسابقة وطنية لحاملي المشاريع الخضراء من شباب المناطق القروية والجبلية

هيئة التحرير
الرئيسية
هيئة التحرير5 يناير 2021
مسابقة وطنية لحاملي المشاريع الخضراء من شباب المناطق القروية والجبلية

أطلق مشروع تعزيز المهن الصديقة للبيئة لفائدة الشبان والشابات بالمناطق القروية والجبلية “Green Jobs” مسابقة وطنية “Green Start-Up” موجهة لحاملي وحاملات المشاريع الخضراء.

وفي بلاغ صحفي، أعلن المنظمون أن هذه المسابقة تستهدف فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، والذين تتناول مشاريعهم مواضيع تتعلق بالحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها، وتلك التي تساهم في التنمية المستدامة بالمناطق القروية والجبلية.

ويتعلق الأمر بالمناطق التابعة لأربع جهات بالمملكة كمرحلة أولى وهي: جهة طنجة ˗تطوان ˗الحسيمة وجهة فاس ˗مكناس وجهة الرباط ˗سلا ˗القنيطرة وجهة بني ملال ˗خنيفرة.

وجرى تحديد 28 فبراير 2021 كآخر أجل لقبول ملفات الترشيح، التي يمكن الاطلاع عليها وعلى قانون المسابقة عبر الموقع الالكتروني www.greenstartup.ma حيث يتعين كذلك ملء الاستمارة الخاصة بالمشاركة.

هذا وستتم دراسة ملفات المرشحين من قبل لجنة تحكيم متخصصة من أجل انتقاء 20 مشروعا يستفيد أصحابه من دعم تقني في مجال اختصاصهم، كما سيحصل الفائزون ال 10 الأوائل على دعم مالي ومساعدة تقنية عن قرب لمدة تتراوح بين 3 و12 شهرا من طرف مشروع “المهن الصديقة للبيئة” وشركائه.

كما تم وضع بريد إلكتروني للمزيد من الاستفسار حول المسابقة وظروف المشاركة:[email protected]

وتنظم هذه المسابقة بشراكة مع وكالة التعاون الألماني والقرض الفلاحي للمغرب وجمعية مبادرات مناخية.

يُذكر أن مشروع “Green Jobs” تم تنزيله على أرض الواقع من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات -قطاع المياه والغابات بشراكة مع وكالة التعاون الألماني.

ويهدف هذا المشروع إلى التثمين المستدام للموارد الطبيعية من خلال دعم الشبان والشابات بالمناطق القروية والجبلية عبر اكتساب المهارات التقنية والمقاولاتية لتمكينهم من ممارسة المهن الصديقة للبيئة، وبالتالي المساهمة في تفعيل استراتيجية “غابات المغرب 2020-2030” لقطاع المياه والغابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!