مجلس النواب يصادق على تعديل القاسم الانتخابي على أساس المسجلين

هيئة التحرير
2021-03-05T22:38:11+00:00
سياسة
مجلس النواب يصادق على تعديل القاسم الانتخابي على أساس المسجلين
بعد جدل كبير انهزم حزب العدالة والتنمية في معركة “القاسم الانتخابي” التي من المنتظر تشكل منعطفا حاسما في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث حسم مجلس النواب لليلة يومه الجمعة 05 مارس الجاري، النقاش الدائر حول تعديل القاسم الإنتخابي، من خلال اللجوء إلى عملية التصويت بالجلسة العامة.
و من خلال طرح المسألة لعملية تصويت، صادق مجلس النواب على مقترح تعديل القاسم الإنتخابي واعتماده على أساس المسجلين وليس الأصوات الصحيحة كما كان معمولا به سابقا، وذلك بأغلبية الأعضاء الحاضرين للجلسة المنعقدة في هذه اللحظات.
 
وصوت لصالح تعديل القاسم الإنتخابي ما عدده 160 عضوا، فيما عارضه 104 أعضاء مجلس النواب الحاضرين بالجلسة المذكورة، فيما امتنع عضو واحد المنتمي لليسار الموحد عن التصويت.
يشار إلى أن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب كان قد رفض افتتاح الجلسة البرلمانية العامة المقررة اليوم للتصويت على اعتماد القاسم الانتخابي.
المالكي برر هذا الرفض بكون برلمانيي العدالة والتنمية “خرقوا” الإجراءات الصحية واختاروا أن يحضروا هذه الجلسة بكامل عددهم الذي يفوق 120 برلمانيا. وقد انسحب الفريق البرلماني للبيجيدي للتشاور في ما بين أعضائه قصد اتخاذ القرار المناسب في هذه النازلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!