مجلس المدينة يعقد اجتماع طارئ يوم الجمعة مع ممثلي ليدك

هيئة التحرير
حوادث
هيئة التحرير6 يناير 2021
مجلس المدينة يعقد اجتماع طارئ يوم الجمعة مع ممثلي ليدك

انتظرت جماعة الدارالبيضاء عبر مجلسها المنتخب، لما يزيد عن 12 ساعة من الزمن كي يخرج من أجل الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية و الممتلكات والخدمات بحضور شركة ” ليدك” المسؤولة عن ملف التطهير السائل و قنوات تصريف مياه الأمطار، وهو الاجتماع الذي لن يعقد إلا يوم الجمعة المقبل 8 يناير الجاري.

وأشارت البوابة الإلكترونية لمجلس المدينة أنه ” تبعا للفيضانات التي عرفتها مدينة الدار البيضاء ليلة أمس الثلاثاء 5 يناير جراء التساقطات المطرية القوية والتي سجلتها المدينة في وقت قياسي، تشهد الدار البيضاء تعبئة استثنائية للمنتخبين والسلطات قصد تقييم الأضرار الناجمة ومعالجة تداعياتها”.

وذكر ذات المصدر، أن جماعة الدار البيضاء قد توصلت بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير.

وتفاعلا مع هذه الوضعية، فقد تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات زوال يوم الجمعة المقبل، وذلك لمدارسة الوضعية وتقييم مدى وفاء ليديك بالتزاماتها التعاقدية.

وقال ” عبد العزيز العماري” بصفته رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض، بأنه “تم توجيه مراسلة لشركة ليديك لمطالبتها بتقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص” وبأنه “وفي إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء مع شركة ليديك، يتعين على هذه الأخيرة الحرص على الصيانة الدائمة للشبكة والاخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية”.

وسيعرف الاجتماع مشاركة مسؤولي شركة ليديك من أجل تقديم عرض حول التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى المقاطعات التباعة لجماعة الدار البيضاء والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والاضرار الناتجة عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!