مجسم غريب عثر عليه في مدينة آسفي يثير فضول المغاربة

هيئة التحرير
2021-01-11T15:37:03+00:00
منوعات
هيئة التحرير11 يناير 2021
مجسم غريب عثر عليه في مدينة آسفي يثير فضول المغاربة

تابع عدد كبير من المشاهدين  بث مباشر على مواقع التواصل الإجتماعي  من شاطئ مدينة آسفي و يتسائلون :

(آش هاذ العجب؟)، هناك من يقول “قنبلة ذرية مرسلة لتفجير المغرب”، و آخر يرد “لا هذه كرة قادمة من الصين تحمل فيروس كورونا الجديد” ،و البعض يقول “قمر تجسس سقط في البحر أو غواصة داكوستو” ، فيجيب آخر “اضربوها بحجارة لنرى ما في داخلها” ، فيعلق فهيمهم الكبير “أودي هاذي راها غير كرعة دكالية قابلة للتفجير” ، و يتوالى سيل التعليقات.

في الواقع هذا الجهاز الذي لفظته أمواج البحر نحو شاطئ آسفي، ببحث صغير على الأنترنيت سنجد أنه عبارة عن بوصلة عائمة تسمى waverider buoy تجمع البيانات البحرية لمدة ستة أشهر ويهم الطاقات المتجددة.

مستشعر الموجة لجهاز Waverider الاتجاهي المجهز بمقاييس التيار الصوتي (DWR4 ACM) مع المستشعر الموجود في MkI و II و III المعروفين. تتم معالجة البيانات المقاسة الآن عند مضاعفة تردد العينة البالغ 2.56 هرتز. يتم إزاحة حد التردد العالي لإشارات التذبذب والاتجاه من 0.58 إلى 1.0 هرتز. مع هذا الاختيار ، يتم تحديد حد التردد العالي لعوامة الموجة من خلال الاستجابة الهيدروديناميكية للبدن .

#هذا هو الجهاز لي تم العثور عليه اليوم بمدينة آسفي …

و هو جهاز التدابير الموجات ، عادة عن طريق حركة سطح البحر، ويسجل ذلك على الوسائط الإلكترونية ويحيله عن طريق الراديو. اسم “مسجل الموجة” محجوز بشكل عام للعوامات التي تقيس الموجات فقط، تتيح الأدوات الأخرى أيضًا قياس الانتفاخ.

FB IMG 1610377364259 - CBVPOST

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!