متى ينتهي كابوس مطرح الأزبال المعروف بزبالة “ميريكان”؟

هيئة التحرير
2021-02-04T16:25:42+00:00
مجتمع
هيئة التحرير1 فبراير 2021
متى ينتهي كابوس مطرح الأزبال المعروف بزبالة “ميريكان”؟

وضعت جماعة المجاطية أولاد طالب شروطا أمام جماعة الدار البيضاء التي تستعد لإنهاء الكارثة البيئية المتمثلة في مطرح مديونة.

وتشير بعض المعطيات أن جماعة المجاطية التابعة لإقليم مديونة قد رفضت فتح المطرح الجديد والترخيص له على الرغم من كونه صار جاهزا لاستقبال النفايات.

وبهذا الخصوص قد نشرت جريدة هسبريس الالكترونية عبر موقعها٬ أب بعض المصادر تؤكد أن مطرح النفايات الجديد لم يعد يفصله عن الدخول في الخدمة سوى ترخيص جماعة المجاطية أولاد طالب، مؤكدة أنه تم تجهيزه بمختلف المعدات والوسائل اللازمة، مع تعيين عناصر الأمن الخاص الذين سيشرفون على تأمينه.

وأوردت مصادر من داخل ولاية جهة الدار البيضاء سطات أن رئيس جماعة المجاطية أولاد طالب وجه رسالة إلى كل من الوالي ورئيس الجهة وعامل مديونة ورئيس جماعة الدار البيضاء، يقول فيها إن هذا المشروع الكبير لا يمكن أن إعطاء انطلاقته دون مراعاة مجموعة من النقط.

وفي هذا الصدد٬ تراهن جماعة الدار البيضاء على مطرح المجاطية للمساهمة في حل إشكالية جمع وطمر النفايات، في انتظار إنجاز المطرح الجديد الذي سيقام على مساحة 24 هكتارا.

وللإشارة فإن المطرح الجديد بالمجاطية، يتواجد بمحاذاة المطرح الحالي بمديونة الذي كان يفترض إغلاقه منذ فترة طويلة، لمدة ثلاث سنوات، والذي تمتد مساحته على 11 هكتارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!