تسجيل الدخول

ليون يصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على السيتي

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير15 أغسطس 2020
ليون يصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على السيتي

أحرز البديل موسى ديمبلي هدفين ليقود أولمبيك ليون لصعق مانشستر سيتي 3-1 يوم السبت ويتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولأول مرة في تاريخ البطولة يصل فريقان فرنسيان إلى الدور قبل النهائي حيث يلعب باريس سان جيرمان ضد رازن بال شبورت لايبزيج وسط سيطرة ألمانية فرنسية على هذا الدور.

كما أنها المرة الأولى منذ 1991 التي تفشل فيها أندية إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا في بلوغ الدور قبل النهائي للبطولة القارية الأبرز.

وودع سيتي ومدربه بيب جوارديولا البطولة للموسم الثالث على التوالي من دور الثمانية ليفشل الفريق الإنجليزي في بلوغ الدور قبل النهائي منذ تعاقده مع المدرب الإسباني.

وافتتح ليون التسجيل في الدقيقة 24 بتسديدة رائعة من ماكسويل كورنيه الذي لاحظ ابتعاد إيدرسون عن مرماه وسدد كرة منخفضة في الشباك من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك سيتي التعادل عبر كيفن دي بروين في الدقيقة 69 وضغط وصيف بطل الدوري الإنجليزي بحثا عن الفوز لكنه فشل ضد الهجمات المرتدة للفريق الفرنسي.

وانطلق ديمبلي نحو المرمى وسدد كرة اصطدمت بإيدرسون إلى داخل المرمى.

واتيحت لسيتي فرصة إدراك التعادل لكن رحيم سترلينج أطاح بالكرة فوق المرمى الخالي من حارسه وسط دهشة الجميع.

واستغل ليون الفوضى في دفاع سيتي وأبعد إيدرسون تسديدة حسام عوار بشكل سيء لتصل إلى ديمبلي ليهز الشباك.

وأنهى فريق المدرب رودي جارسيا الدوري الفرنسي في المركز السابع إذ لم يكتمل الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا لكنه أخرج يوفنتوس وسيتي ليمنح نفسه فرصة المنافسة على اللقب.

وأبلغ دي بروين الحزين شبكة بي.تي سبورت ”عام مختلف، المشكلة نفسها. أعتقد أننا لم نكن جيدين في الشوط الأول وأعتقد أننا نعلم ذلك، بدأنا بشكل سيء ولم تكن لدينا الكثير من الخيارات لكننا لعبنا بشكل جيد حقا في الشوط الثاني… الخروج بهذا الأسلوب مخيب“.

وأضاف ”نحن بحاجة للتعلم. الأمر ليس جيدا وهذا هو كل شيء“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.