كبريات شركات التكنولوجيا تقف أمام الكونغرس الأمريكي لهذا السبب

هيئة التحرير26 يوليو 2020
كبريات شركات التكنولوجيا تقف أمام الكونغرس الأمريكي لهذا السبب
يمثل مديرو كبريات شركات التكنولوجيا الأمريكية الأربعاء القادم أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي في جلسة استماع كانت مقررة الإثنين.
وأعلنت اللجنة القضائية عن تأجيل جلسة الاستماع لإثراء التحقيق البرلماني حول ممارسات محتلمة ضد قواعد المنافسة.
 
وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن الجلسة أجلت بسبب جنازة جون لويس، رمز الدفاع عن الحقوق المدنية وعضو الكونغرس منذ 1986، التي ستبدأ الاثنين في واشنطن.
 
وقد وافق رؤساء الشركات الأربعة على حضور الجلسة والرد على أسئلة اللجنة القضائية في مجلس النواب. ويتعلق الأمر بكل من سوندار بياتشي (ألفابيت، الشركة الأم لغوغل) وتيم كوك (آبل) ومارك زاكربرغ (فيسبوك) وجيف بيزوس (أمازون).
 
وتترقب الأوساط السياسية والمالية في الولايات المتحدة جلسة الاستماع لقادة عمالقة التكنولوجيا الأربعة لا سيما مع ارتفاع الأصوات المناهضة للقوة المطلقة التي تتمتع بها هذه المنصات.
 
وتنكب اللجنة القضائية منذ أزيد من عام على دراسة ما إذا كانت هذه الشركات الكبرى قد أساءت استخدام موقعها المهيمن في سوق التكنولوجيا، وما إذا كانت قوانين مكافحة الاحتكار السارية لا تزال ملائمة وما إذا كان يتم احترام مقتضياتها.
 
وتخضع الشركات الأربع أيضا لتحقيقات وإجراءات من الوكالات التنظيمية ووزارة العدل والمدعين العامين في الولايات الأمريكية ومحاكم أخرى، في قضايا مختلفة تتعلق خصوصا بحماية البيانات الشخصية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة