قطر ستسمح ببيع الخمور داخل الملاعب خلال مونديال 2022

هيئة التحرير
منوعات
هيئة التحرير2 فبراير 2021
قطر ستسمح ببيع الخمور داخل الملاعب خلال مونديال 2022

على الرغم من التشدد في بيع واستهلاك المشروبات الروحية في دولة قطر إلا إن مونديال 2022 قد يمثل استثناء لهذه القاعدة وحدثا غير مسبوق. فقد قال جايمي بايروم رئيس شركة “ماتش هوسبيتاليتي” متعهدة العروض في هذا المونديال إن المشروبات الكحولية ستكون متاحة للمشجعين في الملاعب شريطة شراء حزم مقصورات الضيافة عالية الكلفة. لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

ستكون المشروبات الكحولية متاحة لمشجعي كرة القدم الحاضرين في الملاعب القطرية خلال بطولة كأس العام 2022، شرط شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية، بحسب ما قال المقاول متعهد العروض.

لكن ذلك قد يكون أيضاَ مؤشرا إلى أنه قد يتم السماح باحتساء الجعة وغيرها من المشروبات في الأماكن المخصصة للمشجعين العاديين، على الرغم من القواعد الصارمة حيال استهلاك الكحول في هذا البلد المسلم. لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

وكانت مسألة الكحول في كأس العالم تطارد المنظمين القطريين مذ فازت الدولة المسلمة المحافظة بحق استضافة البطولة في العام 2010.

وتخضع عمليات شراء الكحول لرقابة الدولة في قطر، ويُسمح فقط لعدد محدد من الحانات والمطاعم التابعة للفنادق الفاخرة بتقديمها، أما بالنسبة للبيع فهو محصور بمتجر واحد خاضع لسيطرة الدولة مع ضرورة حيازة المشتري لترخيص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!