قضية حمزة مون بي بي..المحكمة تدين دنيا باطمة بالسجن النافذ سنة كاملة

هيئة التحرير27 يناير 2021
قضية حمزة مون بي بي..المحكمة تدين دنيا باطمة بالسجن النافذ سنة كاملة

أصدرت محكمة الإستئناف بمراكش اليوم الأربعاء، حكمها في قضية “حمزة مون بي بي”، حيث قضت برفع العقوبة الإبتدائية الصادرة في حق الفنانة دنيا باطمة، من 8 أشهر إلى 12 شهرا حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة الآف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، في الـ 30 من يوليوز 2020، بالسجن 8 أشهرا حبسا نافذا في حق خريجة برنامج “عرب آيدول” دنيا بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش، صباح اليوم الأربعاء، حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

وتم إصدار هذا الحكم في حق دنيا بطمة في إطار متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

من جهة أخرى، جرى تأييد الحكم الابتدائي في حق ابتسام بطمة بالسجن سنة نافذة، حيث توبعت في حالة اعتقال بـ”جنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية”.

وفي السياق ذاته، أوضح المحامي الخاص بدنيا بطمة أن هذه الأخيرة لن تتعرض للاعتقال حاليا، ذلك لأنها ستطالب بالنقد والابرام.

وكانت المحكمة الاستئنافية في مراكش قد أجلت النظر في ملف “حمزة مون بيبي” لمرات عديدة، قبل أن تحسم مسلسل هذه القضية التي شهدت تورط العديد من الشخصيات، صباح الأربعاء 27 يناير 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة