قروض استثنائية للراغبين في مغادرة المدن نحو القرى بالمغرب

هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير23 مارس 2021
قروض استثنائية للراغبين في مغادرة المدن نحو القرى بالمغرب

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، عن استعدادها خلال الأسابيع المقبلة لإطلاق قروض لفائدة الراغبين في مغادرة المدن والاستقرار بالبوادي، عبر منتوج “اقتناء مزرعة” ، الذي يشبه منتوج “اقتناء شقة”.

وكشف رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب طارق السجلماسي، عبر تصريح صحفي، أنه تمت ملاحظة إقبال استثنائي على اقتناء المزارع الصغرى، وهو ما صنفه السجلماسي ك”عودة إلى الأرض”، مضيفا أنه يوجد نوع من الميل لدى البعض إلى العودة إلى العالم القروي من خلال اقتناء منازل أو مزارع صغيرة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن القرض الفلاحي للمغرب الذي يعتبر صلة وصل بين المدينة والعالم القروي، يسعى في هذا الصدد، إلى إخراج عرض جديد، مضيفا بالقول “أخدا بعين الاعتبار للواقع السوسيولوجي للمغرب، نطمح إلى إضفاء طابع رسمي على صلة الوصل هذه، بين القرية والمدينة في عروض خاصة للقرض الفلاحي للمغرب”.

وأوضح السجلماسي في حديثه مع وكالة المغرب العربي للأنباء قائلا: “سنجعل من اقتناء المزارع والمزارع الصغرى بالعالم القروي منتوجا خاصا شأنه كشأن القرض العقاري. وسيصبح بإمكان الزبون اقتناء مزرعة بنفس معايير اقتناء منزل بالمدينة”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتلبية “احتياج ولدته الأزمة” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!