قائمة التشخيصات والاختبارات الجديدة الموصى بها

هيئة التحرير29 يناير 2021
قائمة التشخيصات والاختبارات الجديدة الموصى بها
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن دليلها السنوي الجديد لقائمة التشخيصات والاختبارات الموصى بها، والتي ينبغي أن تكون متاحة في أي وقت في مراكز الرعاية وفي المختبرات في جميع البلدان.
وأشارت المنظمة إلى أن هذه القائمة الجديدة، التي تضمنت فيروس كورونا والأمراض المعدية التى يمكن الوقاية منها باللقاحات والأمراض غير المعدية مثل السرطان والسكري، لا تهدف إلى تحسين قدرة النظام الصحي على الوصول إلى تشخيصات دقيقة فقط، بل توفر أيضا الموارد الصحية الثمينة التي قد تهدر في حالة العلاج غير المناسب أو الإقامة الطويلة في المستشفى.
 
وأكدت المنظمة أن قائمة التشخيصات ليست إلزامية، وإنما تهدف لأن تكون أداة للدول قصد إنشاء قوائم وطنية خاصة بها بناء على سياقها المحلي واحتياجاتها، مشيرة إلى أنها تتضمن اختبارات لا يجب توفيرها في البلدان إما لأنها غير فعالة من ناحية التكلفة أو غير موثوقة أو تم تجاوزها بواسطة تقنيات أحدث وأسهل استخداما.
 
ونوهت الهيئة الأممية إلى أن الدليل الجديد قائم على الأدلة ويبحث في انتشار الأمراض على مستوى العالم كما يوصي بإجراء الاختبار المناسب لكل حالة، ويقدم الدليل قسما في علم الغدد الصماء باعتباره أمرا مهما للصحة الإنجابية وصحة المرأة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة