فيديو من وسط الجزائر مساعد الخارجية الامريكية يؤكدّ أن الحكم الذاتي هو أخر حل لنزاع الصحراء

هيئة التحرير
سياسة
هيئة التحرير7 يناير 2021
فيديو من وسط الجزائر مساعد الخارجية الامريكية يؤكدّ أن الحكم الذاتي هو أخر حل لنزاع الصحراء
قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر بالجزائر، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن أنّ حل نزاع الصحراء، سيتم عبر المفاوضات بين المغرب والبوليساريو، في إطار خطة الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب كـ”حل وحيد”.
 
وأضاف شينكر خلال مؤتمر صحافي عقده مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أنّ مطالب الانفصال غير قابلة للتحقّق، مشيراً أن الخطوة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء، تعدُّ “مقاربة جريئة للتوصل إلى حل للنزاع بالصحراء”.
 
وشدد المسؤول الأمريكي على أن “الوقت قد حان للتحرك نحو حلول شجاعة” ، معتبراً أن “كل الخطوات التي اتخذت من قبل قد باءت بالفشل”.
 
ووصل مسؤولون حكوميون أمريكيون إلى الجزائر العاصمة يوم أمس الأربعاء، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية مع نظرائهم الجزائريين.
 
ويترأس الوفد الأمريكي، حسب بلاغ للسفارة الأمريكية بالجزائر، وزيرة القوات الجوية باربرا باريت ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان.
 
وينتظر أن يقوم زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، بعد الجزائر بزيارة إلى المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب بلاغ للوزارة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!