فيديو استغلال طفل من طرف شابة جنسيا يخلق ضجة كبيرة وسط رواد مواقع التواصل الإجتماعي

هيئة التحرير
2020-09-19T22:59:48+00:00
حوادث
هيئة التحرير19 سبتمبر 2020
فيديو استغلال طفل من طرف شابة جنسيا يخلق ضجة كبيرة وسط رواد مواقع التواصل الإجتماعي

انتشر فيديو يوثق شابة في العشرينات وهي تستغل طفل قاصر جنسيا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التراسل الفوري، منذ أمس الجمعة، مقطع فيديو ، الشيء الذي أثار ضجة كبيرة بعدما كشف وجها آخر للبيدوفيليا بنون النسوة، ويجهل لحدود اللحظة مكان تصويره والذي غالبا سيكون في بلد آخر.

وعرفت التعاليق من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بين  التنديد، و الإستهزاء، و السخرية، الشيء الذي جعل الفيديو ينتشر بسرعة كبيرة وسط شريحة مهمة من المتابعين، وكانت أبرز التعليقات الصادمة التي تكررت ورافقت الفيديو هي:”بقاو على القرص متمشيو فين البعلوك راه مشا يقصر غير شي طرح ديال فري فاير و غاذي يرجع يكمل معاها’، وقال آخر  ’الصراحة ما بان ليا استغلال البرهوش عارف أش كيدير”.

وينص الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي، على العاقب بالسجن من سنتين إلى خمس سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن ثمان عشرة سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى.

كما ينص الفصل 485 من نفس القانون، على العاقب بالسجن من خمس إلى عشر سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف.

غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن ثمان عشرة سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة، وفق الفصل نفسه.

وحسب ما نص عليه الفصل 497 من القانون الجنائي، فيعاقب بالحبس من سنة إلى عشر سنوات وبغرامة من عشرين ألف إلى مائتي ألف درهم كل من حرض القاصرين دون الثامنة عشرة على الدعارة أو البغاء أو شجعهم عليها أو سهلها لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!