عن عمر يناهز 82 عاماً الفنان عبد اللطيف هلال ينتقل لدار البقاء

هيئة التحرير27 يناير 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةفن وثقافة
عن عمر يناهز 82 عاماً الفنان عبد اللطيف هلال ينتقل لدار البقاء

توفي صباح اليوم الخميس، الفنان المغربي عبد اللطيف هلال، عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

نعى عدد من الفنانين، الراحل عبد اللطيف هلال، بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم لرحيل “أحد أهرامات التشخيص في المغرب”.

ونعى عدد من الفنانين، الراحل عبد اللطيف هلال، بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم لرحيل “أحد أهرامات التشخيص في المغرب”.

وكتب الممثل محمد الشوبي معلقا بـ”رحم الله الفنان القدير عبد اللطيف هلال إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أسكنه فسيح جناته يا رب العالمين”. ونشر المخرج أمين ناسور صورا رفقة الراحل، قائلا: “رحم الله الفنان الكبير وأحد أهرامات التشخيص في المغرب.. عبد اللطيف في ذمة الله”.

وكتب الممثل المغربي طارق بخاري معلقا بـ”رحم الله الفنان القدير عبد اللطيف هلال إنا لله وإنا إليه راجعون”

كما علقت الممثلة فاطمة بوجو على وفاته بـ”وصلنا الآن خبر موت فنان أصيل وراقي في كل شيء، في اداره، في أخلاقه، ممثل قدير واحد رواد المسرح والتلفزة المغربية، الفنان عبد اللطيف هلال”. وأضافت: “الحمد لله أننا نشاهد حاليا ٱخر أعماله التلفزية الجديدة في مسلسل سوق الدلال، وإلا كان قد مات وبقلبه حسرة الغياب عن الشاشة لسنوات عديدة، ونتمنى أن نرى أكثر وأكثر رواد التمثيل ببلادنا، فجميعهم مازالوا قادرين على العطاء أكثر وأكثر.

ويعتبر عبد اللطيف هلال ابن مدينة الدرالبيضاء التي رأى النور بها سنة 1940، من الوجوه الفنية التي قدمت أعمالا مسرحية وتلفزيونية في مسيرة امتدت لأكثر من 40 سنة.

وكان أخر أعماله ، مسلسل “سوق الدلالة” لمخرجته جميلة برجي، الذي كان يعرض على القناة الثانية، قبل أسابيع قليلة. واشتغل عبد اللطيف هلال بسلك التعليم، لكنه استقال منه ليتفرغ للمسرح,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!