عمدة الدار البيضاء أمام مدفع “تراسبرانسي” المغرب بسبب التزامات مجلس المدينة مع ليدك

هيئة التحرير
سياسة
هيئة التحرير25 يناير 2021
عمدة الدار البيضاء أمام مدفع “تراسبرانسي” المغرب بسبب التزامات مجلس المدينة مع ليدك

راسلت “تراسبرانسي” المغرب، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، قصد نشر الالتزامات التعاقدية لمجلس المدينة مع الشركة المفوض لها “ليديك” وبالمقتضيات المتعلقة بتنفيذها، معتبرة أن ذلك من شأنه “فتح نقاش يكتسي طابعا مواطناتيا ومسؤولا”.

وقالت، في نص المراسلة نشرتها جرائد إلكترونية مغربية، إن “الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، طرحت للنقاش العمومي مسؤوليات مجلس الجماعة وشركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالدار البيضاء”.

ودعت، طبقا للفصل 27 من الدستور والقانون 13.31 المتعلق بالحق في الصحول على المعلومة، واستنادا إلى القانون رقم 54.05 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العامة، لنشر عقد التدبير المفوض المبرم مع شركة ليديك بكافة ملحقاته وتعديلاته، وكذا التقارير التي تم إعدادها خلال السنوات العشر الماضية من قبل لجنة المراقبة الدائمة المسؤولة عن مراقبة تنفيذ عقد التدبير المفوض، بالإضافة إلى لجنة تتبع التدبير المفوض البرامج الاستثمارية لشركة ليديك على مدى السنوات العشر الماضية.

وأبرزت “ترانسبرانسي” المغرب، أن “هذا الإجراء حق مشروع للمواطنين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تحكم حياتهم اليومية، ومن شأنه تنوير الرأي العام حول النقاش العمومي الجاري”.

وأشارت، إلى أنها تعتبر أن ترسيخ ثقافة الحكامة الجيدة، يقتضي تمكين المواطنين وكافة المرتفقين من المعلومات واتخاذ كافة التدابير لممارستهم هذا الحق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!