عمدة الدارالبيضاء: تدشين الأكشاك التجارية بعد أيام قليلة من تأهيل “الكرة الأرضية”

هيئة التحرير30 نوفمبر 2021
هيئة التحرير
الرئيسية
عمدة الدارالبيضاء: تدشين الأكشاك التجارية بعد أيام قليلة من تأهيل “الكرة الأرضية”

بعد 5 سنوات من إغلاقها، قام والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد أحميدوش، وعمدة المدينة نبيلة الرميلي، بزيارة تفقدية لمشروع “زيفاغو” المعروف لدى البيضاويين بإسم “الكرة الارضية”.

واطلع الوفد المذكور على تقدم أشغال إعادة تأهيل المعلمة المذكورة، حيث من المرتقب أن تكون جاهزة في الفترة القريبة، على أن يتم إطلاق طلبات عروض لكراء محلات تجارية توحد بالممر التحت الأرضي للمشروع.

وفي تصريحات صحفية، كشفت الرميلي أن المشروع كلف حوالي 25 مليون درهم، مع الاستجابة لاحترام التراث المغربي الأصيل خاصة على مستوى الجدران، كما تم توسيع ممرها تحت أرضي ليتحول إلى فضاء سيستوعب التظاهرات الثقافية والفنية والتراثية.

وأضافت عمدة الدار البيضاء الجديدة، أن الممر تحت أرضي بهذه المعلمة البيضاوية، يحتوي على أكشاك تجارية ستعرض كل ما له صلة بالتراث وبالمعالم التاريخية للمدينة وفق دفتر تحملات، وستدشن هذه الأكشاك التجارية بعد أيام قليلة.

يذكر أن شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث” وشركة “الأجيال” الكويتية قد وقعتا في مارس 2016 بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، على الانطلاقة الرسمية لمشروع إعادة تأهيل مجسم “الكرة الأرضية” الذي يشكل معلمة تاريخية وحضارية متميزة للعاصمة الاقتصادية، قبل أن يظل المشروع متوقفا منذ سنوات.

er - CBVPOST

s - CBVPOST

casa 1 - CBVPOST

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!