شبيبة “بايدن” تدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية من الداخلة

هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
هيئة التحرير4 أبريل 2021
شبيبة “بايدن” تدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية من الداخلة

أكدت منظمة شباب الحزب الديموقراطي الأمريكي الحاكم، دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تحت سيادة المملكة، مع الإشادة بمتانة العلاقات المغربية الأمريكية.

وأشار وفد المنظمة، خلال حلوله بالداخلة ضمن زيارته للمملكة طيلة الفترة الممتدة بين 31 مارس و 4 أبريل الجاري، إلى أن جهة الداخلة وادي الذهب ومعها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تزخر بمؤهلات كبيرة، وشهدت تطوراً ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

هذا وقد سجل الوفد خلال لقائه مع المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، وزيارته لضيعة فلاحية لمقاولين شباب، الرغبة و الاصرار لشباب المنطقة في الرقي بالجهة وتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

كما تميزت هذه الزيارة، بمشاركة وفد الحزب الديموقراطي الأمريكي، في مائدة مستديرة حول مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية.

كما تميزت هذه الزيارة، بمشاركة وفد الحزب الديموقراطي الأمريكي، في مائدة مستديرة حول مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، ومن أهم ما تم التأكيد عليه من خلالها أن:

– مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية يبقى المقترح الوحيد الجدي وذي مصداقية لحل لهذا النزاع المفتعل في إطار السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

– المائدة المستديرة حول مخطط الحكم الذاتي قدمت تصحيح معطيات خاطئة حول المقترح المغربي

– دعم قرار الخارجية الأمريكية والقاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

– دعوة المستثمرين الاجانب خصوصا الشباب إلى استغلال الفرص المتاحة بالأقاليم الجنوبية المغربية والمساهمة في التنمية الكبيرة التي تعرفها هذه الأقاليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!