زيادات كبيرة في عدد الإصابات بكورونا في دول العالم

هيئة التحرير
دولية
هيئة التحرير17 يوليو 2020
زيادات كبيرة في عدد الإصابات بكورونا في دول العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره حول العالم خصوصا في الولايات المتحدة التي سجلت رقما قياسيا جديدا بعدد الإصابات، وفي الهند حيث تخطى عدد المصابين المليون وفي البرازيل مليوني إصابة.

حطمت الولايات المتحدة الأمريكية الأرقام القياسية لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا أمس الخميس إذ سجلت ما يربو على 77 ألف حالة إصابة ونحو ألف حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقا لإحصاء رويترز.

وسجلت أيضا 969 وفاة وهي الزيادة الأكبر في الوفيات منذ العاشر من يونيو.

وسجلت كل من فلوريدا وساوث كارولاينا وتكساس أكبر زيادة في يوم واحد أمس الخميس.

وتوفي أكثر من 138 ألف أمريكي بكوفيد-19 ويقول الخبراء إن هذا الرقم سيزداد بشدة على الأرجح بعد تسجيل أكبر عدد إصابات والزيادة المثيرة للقلق في أعداد من يحتاجون لتلقي العلاج في المستشفيات.

وفي الهند، تخطت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة مليون إصابة، فيما تضاعف السلطات المحلية القيود الصحية وإعادة فرض الحجر المنزلي سعيا لاحتواء تفشي الوباء.

وأحصت الهند الجمعة 25602 وفاة من أصل 1.003.832 إصابة مؤكدة منذ بدء انتشار وباء كوفيد-19 بحسب أرقام رسمية أعلنتها وزارة الصحة قبل الظهر، ما يجعل منها ثالث دولة أكثر تضررا جراء الجائحة في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

ويواصل الوباء تقدمه في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي وخصوصا في البرازيل حيث سجلت 76688 حالة وفاة وتخطّى عدد المصابين بالفيروس الخميس عتبة المليونين بعد تسجيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية 45403 إصابات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وقال جان غورشينشتين المتخصص في الأمراض المعدية من معهد إميليو ريباس ومستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو لوكالة فرانس برس « مليونان هو عدد رمزي لأنه ليس لدينا اختبارات جماعية » مضيفا، « لكن الرقم الفعلي قد يكون أعلى بأربع أو خمس مرات ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!