رئيس الحكومة الإسبانية يؤكد على أهمية المغرب لمصالح إسبانيا

هيئة التحرير19 يناير 2021
هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
This photo provided by the Moroccan Royal Palace shows Spanish Prime Minister Pedro Sanchez, left, greeted by Moroccan King Mohammed VI prior to their lunch at the Royal Palace in Rabat, Morocco, Monday, Nov. 19, 2018. Sanchez urged greater cooperation on migration while making his first visit Monday to Morocco, a jumping-off point for a growing number of migrants trying to reach Spain and get a foothold in Europe. (Moroccan Royal Palace via AP)/REB106/18323725371154/AP PROVIDES ACCESS TO THIS PUBLICLY DISTRIBUTED HANDOUT PHOTO PROVIDED MOROCCAN ROYAL PALACE; MANDATORY CREDIT./1811192117

أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، على الطابع الاستراتيجي لعلاقات بلاده مع المغرب، مشيرا إلى أن الاجتماع رفيع المستوى المقبل من شأنه أن يساهم في دعم وتعزيز الشراكة الثنائية القوية.

وبمناسبة المؤتمر الرابع للسفراء الإسبان المعتمدين في الخارج، أشار بيدرو سانشيز أثناء حديثه إلى أن المغرب “يحظى بأهمية كبرى وأساسية بالنسبة لمصالح إسبانيا”.

وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية في هذا السياق، أن الاجتماع رفيع المستوى المقبل بين البلدين، والمقرر عقده في فبراير المقبل، سيشكل مناسبة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

وبعد أن أكد على أهمية دعم وتعزيز الشراكة والعلاقات مع البلدان المغاربية، قال سانشيز إن “على إسبانيا المساهمة في استقرار منطقة المغرب العربي”، مضيفا أن “استقرار وازدهار منطقة المغرب العربي سيكون في صالح أوروبا والعالم”.

وعلاقة بالموضوع ذاته، كان وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، قد شدد قبل أيام، على أن بلاده والمغرب “شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة”.

وتابع المسؤول الإسباني حديثه قائلا: “العلاقات مع المغرب تعد إستراتيجية، وتكتسي أهمية كبيرة. فنحن شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة”، مؤكدا أن علاقة البلدين “تتسم بأهمية خاصة، ونحن ننظر إلى القضايا المشتركة بنفس الثقة التي تميز علاقاتنا الثنائية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!