حقوق المستهلك.. زيادة الأسعار في زيت المائدة خطوة “غير مواطناتية ولا سند لها اقتصاديا”

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير23 فبراير 2021
حقوق المستهلك.. زيادة الأسعار في زيت المائدة خطوة “غير مواطناتية ولا سند لها اقتصاديا”

كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إن الزيادة في أسعار زيت المائدة تطرح عدة أسئلة من بينها ما سبب هذه الزيادة في هذه الظرفية الحرجة التي تعرف فيها القدرة الشرائية للمواطن المغربي تدهورا بسبب الجائحة.

وأضاف رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك خلال تصريح صحفي٫ “نحن كجامعة نقول إن هذه الخطوة غير مواطناتية ولاسند لها اقتصاديا”.

وتابع:” بالطبع الشركة لها الحق في الزيادة لأن قانون حرية الأسعار والمنافسة لا يمنع الزيادة نظرا لأن هذا النوع من المواد لا ىيوجد ضمن لائحة المواد المقننة”.

ووارتباطا بالموضوع٫ وجه هشام صابري، عضو فريق “الأصالة والمعاصرة” بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة٫ سعد الدين العثماني حول الزيادة في أسعار زيت المائدة.

وتسائل عضو فريق “الأصالة والمعاصرة” في سؤاله الكتابي:”إن المغاربة فوجئوا، صباح يوم الأحد 21 فبراير الجاري، بارتفاع أسعار زيت المائدة دون سابق إنذار، وهذه الزيادة تعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا”.

وأضاف:”نطالب الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لمراجعة هذه الأسعار والتصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!