حريق بأكبر مبنى لإنتاج لقاح كورونا “أسترازينيكا”

هيئة التحرير21 يناير 2021
حريق بأكبر مبنى لإنتاج لقاح كورونا “أسترازينيكا”
اندلع حريق في أكبر مبنى لإنتاج اللقاح في الهند والعالم “سيروم اينستيتيوت أوف إنديا”، اليوم الخميس، كما أظهرت صور بثها التليفزيون المحلي.
 
وأكدت وسائل الإعلام الهندية أن إنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لم يتأثر رغم الحريق الكبير الذي اندلع في المبنى .
و ظهرت في مجموعة من اللقطات بثتها القنوات التليفزيونية الهند ية سحابة ضخمة من الدخان الرمادي فوق موقع المعهد سيروم في بوني (غرب)، حيث يتم حاليا إنتاج ملايين الجرعات من لقاح “كوفيشيلد”، الذي طورته شركة مختبرات “أسترازينيكا” وجامعة أوكسفورد.
لكن القنوات أوضحت، أن ال حريق اندلع في موقع قيد الإنشاء بعيد عن منشآت إنتاج اللقاحات .
قال مصدر في “سيروم انستيتيوت أوف إنديا” لوكالة فرانس برس إن “منشأة إنتاج اللقاح لم تتأثر ولن يؤثر ذلك على الإنتاج”، موضحا أن ال حريق “اندلع في مصنع جديد قيد الإنشاء”.
وصرح مسئول في ثكنة رجال الإطفاء في المنطقة لوكالة فرانس برس “أرسلنا ست أو سبع سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، ليست لدينا معلومات أخرى نعلنها في الوقت الحالي بشأن رقعة ال حريق أو ما إذا كان أحد محاصرا”.
وأفادت الشرطة في بوني وكالة فرانس برس، أن فرقها وصلت إلى المكان بدون إعطاء تفاصيل إضافية.
و الهند ثاني دولة أكثر تضررا بالوباء بعد الولايات المتحدة مع أكثر من 10 ملايين إصابة رغم إن معدل الوفيات فيها من بين الأدنى في العالم.
وفي يناير تمت الموافقة بشكل طارئ على لقاحي استرازينيكا الذي طورته جامعة أوكسفورد وينتجه “سيروم انستيتيوت أوف إنديا”، وكوفاكسين الذي تصنعه شركة بهارات بيوتيك المحلية.
وأطلقت الهند السبت الماضي واحدة من أكبر حملات التلقيح في العالم بهدف تطعيم ما يصل إلى 300 مليون شخص بحلول يوليو.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة