جائحة كورونا لن تكون هي الأخيرة

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير27 ديسمبر 2020
جائحة كورونا لن تكون هي الأخيرة

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم خلال العام الجاري لن تكون الأخيرة.

وفي كلمة مسجلة نشرتها المنظمة أمس السبت، أشار تيدروس أنه “من الصعب التصديق بأن كوفيد-19 كان غير معروف بالنسبة لنا على الإطلاق منذ عام واحد فقط.. عالمنا انقلب رأسا على عقب خلال الأشهر ال 12 الماضية”.

وأكد المتحدث نفسه على أن “تداعيات الجائحة تخرج بعيدا عن نطاق المرض نفسه، ولها تبعات بعيدة المدى بالنسبة إلى المجتمعات والاقتصادات”، مضيفا “لكن كل هذا يجب ألا يمثل مفاجأة، حيث كانت هناك على مدار سنوات طويلة، تقارير وأبحاث وإرشادات متعددة قالت كلها إن العالم ليس جاهزا لمواجهة أي جائحة”.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دول العالم إلى الاستثمار في القدرات الاستنفارية من أجل منع ورصد وتخفيف كل الأنواع من حالات الطوارئ.

وأضاف بهذا الخصوص قائلا: “إن التاريخ يقول لنا إن هذه الجائحة لن تكون الأخيرة، والأوبئة هي أمر واقع في الحياة. لكن مع الاستثمارات في قطاع الصحة العامة المدعومة بالنهج الشامل المشترك لكل الحكومات والمجتمعات ومفهوم صحة واحدة، يمكننا أن نضمن أن أطفالنا وأطفالهم سيرثون عالما أكثر أمانا ومرونة واستدامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!