توصيات دولية جديدة بخصوص ارتداء الكمامة في المطارات والطائرات

هيئة التحرير11 مايو 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
توصيات دولية جديدة بخصوص ارتداء الكمامة في المطارات والطائرات

أعلنت وكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، اليوم الأربعاء، عن رفع توصيتهما بشأن الارتداء الإلزامي للكمامة الواقية في المطارات وعلى متن الطائرات، وذلك اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

 

وأوضحت المنظمتان أن هذا الرفع يأخذ بعين الاعتبار آخر التطورات التي عرفها الوباء، لاسيما مستويات التلقيح والمناعة المكتسبة بشكل طبيعي، فضلا عن رفع القيود الصحية في عدد متزايد من الدول الأوروبية.

 

وأوضحت الهيئتان، في بلاغ لهما، أن القواعد المتعلقة بالكمامات ستستمر في الاختلاف بحسب شركات الطيران بعد 16 ماي الجاري؛ “فعلى سبيل المثال يجب أن تستمر الرحلات الجوية من وإلى بلد مازال ارتداء الكمامة فيه إجباريا على متن وسائل النقل العمومي (كما هو الحال في بلجيكا) في تشجيع ارتدائها”.

 

ووفقا لوكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، يتعين على الركاب المعرضين للخطر الاستمرار في ارتداء الكمامة بغض النظر عن القواعد المعمول بها.

 

كما يتم “تشجيع” الركاب على مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة، بما في ذلك المطارات، حيث أمكن ذلك.

 

ومن جانب مشغلي المطارات فهم مدعوون إلى اعتماد نهج براغماتي في هذا الصدد، عبر تجنب فرض تدابير التباعد إذا كان من المحتمل أن تتسبب في اختناق على متن الرحلة، خاصة إذا لم تكن هذه التدابير مطلوبة على المستوى الوطني أو الإقليمي في سياقات أخرى مماثلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!