تقرير أمريكي: المغرب ضمن أفضل الدول الإفريقية من أجل الإستثمار لسنة 2022

هيئة التحرير14 فبراير 2022
هيئة التحرير
اقتصادالرئيسيةدولية
تقرير أمريكي: المغرب ضمن أفضل الدول الإفريقية من أجل الإستثمار لسنة 2022

وضعت مجلة “بيزنيزإنسايدر” الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد، المغرب ضمن الدول الإفريقية الـ10، الأفضل للاستثمار خلال العام الجاري 2022.

ونقلا عن إحصائيات “Statista” فإن المغرب احتل المرتبة الخامسة ضمن تصنيف البلدان الإفريقية العشرة باعتباره خامس أكبر اقتصاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي في القارة الأفريقية، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمغرب إلى 124 مليار دولار اعتبارا من عام 2021.

وأوضحت المجلة أن الزراعة والاستثمارات والحكومة وقطاع الإسكان من العوامل التي تحدد النمو في المغرب، كما أن هناك مؤشرات تشير إلى أن النمو الاقتصادي للمملكة المغربية سيرتفع إلى 3,2 بالمئة خلال العام الجاري، إضافة إلى أن اقتصاد البلاد ليبرالي، مدفوع بقوانين العرض والطلب.

وحسب المصدر ذاته، فإن على المستوى الإفريقي، تأتي نيجيريا في المرتبة الأولى، أما بخصوص البلدان الإفريقية الخمسة التي تأتي بعد المغرب، فهي كينيا في المرتبة السادسة، ثم إثيوبيا في المرتبة السابعة، وفي المرتبة الثامنة تحل دولة غانا، وأنغولا في المرتبة التاسعة، في حين تحل دولة ساحل العاج في المرتبة العاشرة ضمن أفضل البلدان التي يُمكن الاستثمار فيها خلال هذا العام داخل قارة إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!