تعديلات جديدة على النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير1 أبريل 2021
تعديلات جديدة على النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
أصبح من المرتقب أن يشهد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المزمع إقامته في الـ21 من أبريل الحالي، إدخال مجموعة من التعديلات على النظام الأساسي لجامعة الكرة، من بينها إمكانية ترشح الرئيس لولاية ثالثة على رأس الجهاز المسير لكرة القدم في المغرب.
 
و أكدت مصادر جامعية أن التعديل الجديد في النظام الأساسي للجامعة سيأتي تماشيا مع “قانون التربية البدنية والرياضة 30.09″، الذي يخول، للرئيس فوزي لقجع إمكانية الترشح لولاية ثالثة، بحكم تمثيليته للكرة المغربية داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة.
 
ويوضح النظام الأساسي الحالي لجامعة الكرة أن ولاية الرئيس تكون لأربع سنوات ويمكن تجديدها لمرة واحدة، بينما يوضح قانون “30.09” أن هناك حالات استثنائية تمكن الرئيس من الاستمرار أكثر من ولايتين، وذلك “عندما يكون منصبه في إحدى الأجهزة التنفيذية لجامعة أو اتحاد دولي مرتبطا بمنصبه في الجامعة الرياضية المعنية، أو عندما يكون وجوده برئاسة الجامعة مرتبطا بمصلحة وطنية عليا”.
 
وتم انتخاب فوزي لقجع عضوا في مجلس “الفيفا”، خلال الجمع الأخير للكونفدرالية الإفريقية، الذي احتضنته الرباط، كما جددت “الكاف” الثقة فيه على رأس لجنة المالية داخلها، إلى جانب عضويته بلجنة الطوارئ، وهي إحدى أهم اللجان داخل جهاز “الكاف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!