تسجيل الدخول

ترحيل المغربيات العالقات في سبتة المحتلة، وإسبانبا تغلق الحدود من جديد

هيئة التحرير
الرئيسية
هيئة التحرير30 سبتمبر 2020
ترحيل المغربيات العالقات في سبتة المحتلة، وإسبانبا تغلق الحدود من جديد

جرى اليوم الأربعاء، ترحيل حوالي 100 من النساء المغربيات العالقات في سبتة المحتلة منذ إغلاق الحدود في شهر مارس الماضي بين المغرب وإسبانيا جراء تفشي وباء كورونا .

ونزلت عناصر الشرطة الإسبانية ومتطوعو الصليب الأحمر الدولي إلى معبر تاراخال، لتأمين إجراءات نقل النساء العالقات بعدما تلقت السلطات المحلية في سبتة إشعارا من المغرب باستعداده لفتح الحدود بشكل مؤقت لاستقبالهن في ظروف سليمة.

وأكدت مصادر إعلامية محلية، إجراء المصالح الطبية الإسبانية اختبارات الكشف عن فيروس كوفيد 19 لهؤلاء النسوة، وتسليمهن نتائج الفحص في وثائق مكتوبة، حتى تتم عملية دخولهن إلى المغرب دون صعوبات.

وكشفت المصادر ذاتها أنه بعد هذه العملية، وقع وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، قراراً جديدا لتمديد إغلاق المعابر الحدودية البرية لسبتة ومليلية مع المغرب إلى 31 أكتوبر القادم، وذلك بناء على توصيات الإتحاد الأوربي، بالإبقاء على المغرب ضمن لائحة الدول التي يمنع على القادمين منها دخول حدود البلدان الأعضاء بسبب كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.