تدبير الملك الجيد لجلب لقاح كورونا يفرض على الصين إرسال أول دفعة من لقاح سينوفارم

هيئة التحرير27 يناير 2021
تدبير الملك الجيد لجلب لقاح كورونا يفرض على الصين إرسال أول دفعة من لقاح سينوفارم

أعلنت وزارة الصحة أنه حطت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 ثاني طائرة محملة باللقاح ضد فيروس سارس كوف- 2، حيث يتعلق الأمر هذه المرة بطائرة قادمة من جمهورية الصين الشعبية وعلى متنها أول شحنة من اللقاح الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية سينوفارم بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي).

 

وأوضحت في بلاغ أنه سيتم توزيع هذه الشحنات على مجموع جهات المملكة يومه الأربعاء 27 يناير 2021 بعد استكمال كافة الإجراءات التقنية الضرورية.

 

وأضافا أن ذلك يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق لتحصين كافة مكونات الشعب المغربي، بهدف تحقيق مناعة جماعية تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن هذا الوباء الفتاك.

 

وأشارت إلى أن لقاح سينوفارم حصل على ترخيص السلطات الصحية ببلد المنشأ بعد أن أثبت نجاعته وفاعليته وخلوه من أية أضرار محتملة أكدتها البيانات ما قبل السريرية والسريرية، الشيء الذي مكن هذا اللقاح من الحصول أيضا على ترخيص وزارة الصحة المغربية بعد استشارة اللجنة الوطنية حول اللقاحات والتي وافقت عليه بالإجماع.

 

واقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، حيث توصلت بلادنا يوم الجمعة 22 يناير 2021 بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند وتم توزيعها على كافة جهات المملكة في أفق انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

 

وأكدت مصادر خاصة لموقع “CBVPOST” أن المغرب توصل ب 500 ألف جرعة لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة