الدار البيضاء.. تحويل حاويات الأزبال إلى لوحات فنية بعين الشق يلقى استحسان المواطنين

هيئة التحرير
2021-03-03T14:48:27+00:00
مجتمع
الدار البيضاء.. تحويل حاويات الأزبال إلى لوحات فنية بعين الشق يلقى استحسان المواطنين

أطلقت شركة ” أفيردا” المكلفة بتدبير ملف قطاع النظافة على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء عملية تستهدف تزيين حاويات النظافة .

ولقيت هذه الخطوة استحسان عدد من المواطنين ممن دعوا إلى تعميم الفكرةلتكال جل صناديق القمامة المنتشرة بشوارع و أزقة العاصمة الاقتصادية للمملكة، عبر تحويل هذه الصناديق إلى لوحات فنية تشعُّ بالحياة، داعين في نفس الوقت الساكنة إلى ضرورة المحافظة عليها مع تجنب بعض السلوكيات المرتبطة بوضع النفايات من قبيل تخريب صناديق القمامة او إحراقها ثم رمي الأزبال خارج الفضاء/ المكان المخصص لها.

جدير بالذكر، أن مجلس مدينة البيضاء كان قد تعاقد في شهر يونيو من سنة 2019 مع كل من شركتي“ديرشبورغ” و”أفيردا”، لتدبير قطاع جمع النفايات والنظافة بالمدينة، وفق دفتر تحملات جديد، في فترة تتحدد في سبع سنوات.

وكان أسطول الشركتين قد تعزز بإمكانيات لوجستيكية مهمة، من بينها شاحنات لجمع النفايات مجهزة برقائق GPS وكذلك الحاويات التي تتوفر على شريحة إلكترونية، ومعدات جديدة للتحكم في خدمات المندوبين، لتسهيل العثور على الصناديق لمخصصة بالنفايات في حالة السرقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!