تحريف القرآن يزج بطالبة في السجن النافذ 3 سنوات ونصف

هيئة التحرير
2021-06-29T19:48:56+00:00
الرئيسيةحوادث
هيئة التحرير29 يونيو 2021
تحريف القرآن يزج بطالبة في السجن النافذ 3 سنوات ونصف

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، الثلاثاء، بإدانة مهاجرة مغربية بالسجن النافذ، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحكمت المحكمة على الطالبة التي تحمل الجنسية الإيطالية بالحبس 3 سنوات ونصف سنة نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وتعود أطوار القضية التي تورطت فيها الفتاة البالغة من العمر 23 سنة، إلى سنة 2019، عندما حرفت المدانة سورة “الكوثر” ونشرت التحريف على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت اسم “سورة الويسكي”.

وجاءت متابعة المتهمة بعد توقيفها من طرف أمن مطار الرباط-سلا يوم 20 يونيو الجاري، بعدما تبين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019، جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا، وذلك من أجل”نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي”.

وتابعت النيابة العامة المعنية بتهم تتضمن “الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبتها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية”، وهي أفعال منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!