تتويج وإعادة إدماج، في حفل اليوم الوطني للنزيل بسجن عين السبع

هيئة التحرير28 يناير 2021
تتويج وإعادة إدماج، في حفل اليوم الوطني للنزيل بسجن عين السبع

احتضن السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، حفلا لفائدة النزلاء المتفوقين، تحت شعار “وقاية وتتويج”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للنزيل.

وفي بلاغ لها، ذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن هذا الحفل، شهد تتويج مجموعة من النزلاء المتفوقين سواء على المستوى الدراسي بمختلف مستوياته، أو على مستوى شعب التكوين المهني، وكذا في المسابقات المنظمة من طرف المندوبية العامة رفقة شركائها لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم خلال الحفل تتويج الفائزين المتميزين بمسابقة فنون الطبخ “ماستر شيف في السجون”، والذين استفادوا من عقود عمل مع الشركتين المفوض لهما تغذية النزلاء بعد الإفراج عنهم مما سيساهم في إعادة إدماجهم داخل المجتمع.

وبهذه المناسبة، تم التوقيع على اتفاقية بين المندوبية العامة والفيدرالية المغربية لفنون الطبخ تهدف إلى استفادة نزلاء المؤسسات السجنية من دورات تكوينية في مجال فنون الطبخ، وضمان استدامة برنامج المسابقات في مجال فنون الطبخ.

وتميزت فقرات هذا الحفل بتقديم أغنية “أمل” لأول مرة، وهي من أداء نزيلة ونزيل سابقين بمشاركة الفنان المغربي عصام سرحان، ويبرز هذا العمل الفني الرعاية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمختلف نزلاء المؤسسات السجنية، وكذا البرامج التأهيلية المسطرة من طرف المندوبية العامة من أجل إعداد النزلاء لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم، فضلا عن جهود مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء في ضمان اندماج ناجح لهذه الفئة من المواطنين بعد الإفراج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة