بوينغ تكشف عن مشكلة جديدة في طائرة “ماكس 737”

هيئة التحرير
2021-04-10T14:26:01+00:00
حوادث
هيئة التحرير10 أبريل 2021
بوينغ تكشف عن مشكلة جديدة في طائرة “ماكس 737”
أعلنت شركة بوينغ لصناعة الطائرات، عن مشكلة جديدة في طائرة “ماكس 737” تتعلق بنظامها الكهربائي.
وقالت الشركة إنها أوصت 16 عميلا بمعالجة مشكلة كهربائية محتملة في مجموعة محددة من طائرات 737 ماكس، قبل المزيد من العمليات.
وبحسب شبكة « سي إن ان »، فقد صرحت بوينغ بأن شركات الطيران بحاجة إلى التحقق من أحد مكونات النظام الكهربائي للطائرة بشكل كافي، وقالت إنها تعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لمعالجة المشكلة.
وتم إيقاف جميع الطائرات من طراز « ماكس 737 » لمدة 20 شهرا في جميع أنحاء العالم من مارس 2019 حتى نونبر 2020، بعد حادثين مميتين أسفرا عن مقتل 346 شخصا،
وعلى الرغم من أن إدارة الطيران الفيدرالية قد وافقت على الإصلاحات التي أجرتها شركة بوينغ لنظام السلامة المعطل الذي تم إلقاء اللوم عليه في حوادث التحطم ، إلا أن العديد من الدول لم توافق بعد على إعادة طائرات « ماكس 737 » للخدمة.
وتشير الأرقام إلي أن تكلفة إيقاف الطائرات من طراز « ماكس 737 » كلف شركة بوينغ أكثر من 20 مليار دولار.
وقال ديفيد سوسي ، محلل السلامة في « سي إن إن » ، إنه يعتقد أن المشكلة تهم على وجه التحديد نسخة احتياطية لنظام الطاقة الرئيسي الذي يشغل جميع الأجزاء الكهربائية للطائرة، وهو يعمل بنظام مشابه للوحة قاطع الدائرة في المنزل.
وقال سوسي، إن حقيقة إيقاف الطائرات تشير إلى احتمال أن تكون هذه مشكلة « كارثية » يمكن أن تسببت في نشوب حريق، لكنه أشار إلى أنها علامة جيدة للطائرة – وسلامتها – على أنه تم اكتشاف التهديد المحتمل قبل وقوع أي حادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!