بريطانيا ترفض تسليم أسانج والمكسيك تعرض عليه اللجوء السياسي

هيئة التحرير4 يناير 2021
FILE PHOTO: WikiLeaks founder Julian Assange is seen on the balcony of the Ecuadorian Embassy in London, Britain, May 19, 2017. REUTERS/Peter Nicholls/File Photo

أعلنت المكسيك، اليوم الإثنين، عرضها منح اللجوء السياسي على مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، بعدما رفض القضاء البريطاني تسليمه للولايات المتحدة التي تريد محاكمته بتهمة التجسس.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور خلال مؤتمر صحافي “سأطلب من وزير الخارجية اتخاذ التدابير الضرورية بهدف الطلب من الحكومة البريطانية الإفراج عن أسانج ولتعرض عليه المكسيك اللجوء السياسي”.

هذا وأصدرت القاضية البريطانية فانيسا بارايتسر، حكما يقضي برفض تسليم جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة، قائلة إنها قلقة بشأن صحة الرجل، البالغ 49 عاما.

ويُذكر أن القضاء الأمريكي، يتابع أسانج على خلفية اتهامه بالتجسس، إثر نشره منذ عام 2010 أكثر من 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكرية والدبلوماسية الأميركية، خاصة في العراق وأفغانستان، وفي حال إدانته يمكن أن يحكم عليه بالسجن 175 عاما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة