بالدارالبيضاء.. أرباب و شغيلة الحمامات يعودون للإحتجاج ويهددون بالاعتصام

هيئة التحرير
مجتمع
بالدارالبيضاء.. أرباب و شغيلة الحمامات يعودون للإحتجاج ويهددون بالاعتصام

أعلنت شغيلة قطاع الحمامات التقليدية و الرشاشات العمومية بمدينة الدارالبيضاء عن تنفيذها بوقفة احتجاجية وصفتها بالانذارية قبل الدخول في اعتصام مفتوح في حال عدم استجابة الحكومة المغربية السلطات الولائية لمطلبهم القاضي بالترخيص لهم قصد استئناف أنشطتهم .

وجاء في بلاغ لجمعية أرباب الحمامات التقليدية و الرشاشات العمومية بالدارالبيضاء المنضوية تحت لواء ” الاتحاد العام للمقاولات و المهن” أن شغيلة القطاع قررت العودة للإحتجاج وذلك يومه الثلاثاء أمام المقر المركزي للهيئة النقابية المذكورة” .

وأوضح ذات البلاغ أنه ” على إثر التهميش و التسويف الذي اتخذته الحكومة المغربية في التعامل مع أرباب الحمامات التقليدية والعصرية والعاملين معهم من خلال تمديد فترة الحجر الصحي و منع هذه الفئة من استئناف العمل رغم الظروف الاجتماعية و الاقتصادية المزرية التي أصبح يعيش عليها مهنيي القطاع واستمرار منعهم من استئناف عملهم رغم أن مجموعة من المدن و المراكز المحيطة بمدينة الدارالبيضاء تعمل حماماتها بشكل عادي ، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة وبائية بهاته الحمامات و بغيرها من التي تعمل على المستوى الوطني”.

ووهدد المعنيون بالأمر باللجوء إلى الاعتصام أمام مقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات، في حال عدم استجابة الحكومة المغربية و السلطات الولائية لمطلب الشغيلة و أرباب الحمامات خلال أسبوع من تاريخ الوقفة الانذارية وبالضبط بتاريخ 17 مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Youssef

    Youssefمنذ 11 شهر

    كل المدن الحمامات محاولة إلا الدار البيضاء. لي كاري وساكن مع جيران وعندهم طوليط 1 كنهضر على فقراء . ماشي الأغنياء علاش هدوك عندهم حمامات داخل بيوت وعندهم . الله اياخد الحق في حكومة فاشلة . كورونا هي البخث الدي تعيش فيه البلاد .

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!