المنتخب الوطني المغربي يحسم تأهله لكأس العالم بفوز كبير على الكونغو

هيئة التحرير30 مارس 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةرياضة
المنتخب الوطني المغربي يحسم تأهله لكأس العالم بفوز كبير على الكونغو

إنتزع المنتخب الوطني المغربي ورقة التأهل، يومه الثلاثاء، إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، على الكونغو الديمقراطية، برسم إياب “الدور الفاصل”.

و أنطلق الشوط الأول على إيقاع الإصابات في صفوف الأسود حيث قام الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بإجراء تغيير اضطراري على مستوى خط الدفاع، بإقحام اللاعب سامي مايي، مكان جواد الياميق، الذي تعرض لإصابة على مستوى الفخذ.

وشهدت الدقيقة الـ12، أول تهديد مغربي، من طرف المهاجم أيوب الكعبي، الذي سدد كرة أرضية بعد توغل من طرف الجهة اليسرىعقب تمريرة أرضية من طارق تيسودالي، لكن الحارس الكونغولي تصدى للكرة.

وعند حلول الدقيقة الـ20، نجح متوسط الميدان، عز الدين تيسودالي، في تسجيل الهدف الأول، بعد أن استقبل كرة مرتدة من أحد مدافعي الكونغو، ليسددها في الزاوية التسعين للحارس كياسومبوا.

وتوقفت المباراة لأزيد من 5 دقائق، بعد أن اصطدم الحارس ياسين بونو مع أحد لاعبي الكونغو في كرة هوائية، ما تسبب في تعرضه لجرح، استدعى تدخلا جراحيا.

وبعد لحظات من مواصلته اللعب، اصطدم بونو للمرة الثانية مع المهاجم ميشاك إيليا، ما صعب عليه إكمال المباراة، ليتم الدفع بمنير المحمدي، مكانه في الدقيقة الـ40.

وأضاف الحكم 12 دقيقة كوقت بدل من الضائع في الشوط الأول، لينجح طارق تيسودالي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ6.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات اللقاء، ما أثمر هدفا ثالثا، في الدقيقة الـ54 عن طريق عز الدين أوناحي، الذي سدد كرة أرضية في الجهة اليمنى للمرمى الكونغولية.

وفي الدقيقة الـ70 واصل “أسود الأطلس”، مهرجان الأهداف، بتسجيل هدف رابع، وقعه اللاعب أشرف حكيمي.

وقلص منتخب الكونغو الديمقراطية، الفارق، في الدقيقة الـ77 عن طريق “البديل” المهاجم السابق لفريق الرجاء الرياضي، بين مالانغو، الذي هز مرمى منير المحمدي من أول لمسة بتسديدة من خارج مربع العمليات.

وأجرى خليلوزيتش، العديد من التغييرات في العشر دقائق الأخيرة، بإقحام كل من سفيان بوفال وريان مايي ويحيى عطية الله، مكان أيوب الكعبي وأيوب الكعبي وآدم ماسينا.

ولم تعرف النتيجة أي تغيير، لتنتهي المباراة بانتصار المغرب، وبالتالي تأهله لنهائيات مونديال قطر 2022.

يذكر أن اللقاء، يجرى فوق أرضية ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، بقيادة طاقم تحكيمي يترأسه حكم الوسط الروواندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!