تسجيل الدخول

المسجد الحرام يستقبل المصلين لاول مرة بعد 7 أشهر

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير19 أكتوبر 2020
المسجد الحرام يستقبل المصلين لاول مرة بعد 7 أشهر

بالموازاة مع تخفيف سلطات السعودية القيود المفروضة للحد من جائحة كوفيد 19، فتحت المملكة يوم الأحد، المسجد الحرام في مكة أمام المصلين للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، ورفعت عدد المعتمرين إلى 15 ألف معتمر يوميا، بعد أن تم تعليقها في مارس الماضي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أنه تم السماح ل 40 ألفا من مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، بدخول المسجد الحرام للصلاة و15 ألفا لأداء العمرة وسط تدابير صحية احترازية مكثفة.

وكانت السعودية قد سمحت جزئيا مطلع الشهر الحالي، باستئناف المناسك عبر السماح لستة آلاف شخص بأداء العمرة يوميا، لتتم زيادة عدد المعتمرين من المواطنين والمقيمين داخل المملكة إلى 15 ألف معتمر، وذلكبموجب المرحلة الثانية التي بدأت الأحد.

وبموجب المرحلة الثالثة، سيسمح في فاتح نونبر للقادمين من الخارج بالدخول، وسيتم رفع الطاقة الاستيعابية لتصبح 20 ألف معتمر في اليوم ويسمح ل 60 ألف شخص بأداء الصلاة في الحرم.

هذا وقد أكدت السلطات السعودية أنها ستعيد العمرة إلى كامل طاقتها الاستيعابية “عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.