المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتدخل في قضية المغربي المحكوم بالإعدام في أوكرانيا

هيئة التحرير18 يونيو 2022
هيئة التحرير
الرئيسية
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتدخل في قضية المغربي المحكوم بالإعدام في أوكرانيا

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن بذل مساعيه لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة، وذلك باعتباره مؤسسة وطنية رسمية لحقوق الإنسان.

 

وقالت رئيسة المجلس آمنة بوعياش، اليوم السبت بالرباط: “من موقعنا، بادرنا إلى بذل المساعي الدولية والتواصل مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل حماية ابراهيم سعدون خطر عقوبة الإعدام، التي نترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات، الوطنية والدولية”.

 

وأضافت: “ونظرا لحل دولة أوكرانيا للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، تواصل المجلس مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حق المواطن المغربي”.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإن المجلس إلتمس من المؤسسة الروسية بذل كل المساعي من أجل استفادة إبراهيم سعدون من محاكمة عادلة خلال الاستئناف والتواصل مع الأطراف المعنية من أجل الاطلاع على ظروف اعتقاله واحترام المعايير الدولية.

 

وشددت بوعياش على انشغال مجلسه بهذه القضية وعلى مواصلته للتتبع الحثيث لها ولبذل كل المساعي الممكنة، من موقعه، من أجل حماية حق مواطن مغربي من خطر عقوبة الإعدام.

 

يُذكر أن محكمة تابعة للسلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم “دونيتسك” شرق أوكرانيا، كانت قد قضت بإعدام المغربي إبراهيم سعدون، وبريطانيَين أُسروا في أثناء قتالهم ضمن القوات الأوكرانية، وأدين الثلاثة بتهمة المشاركة في القتال كمرتزقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!