اللقاحات المستنشقة المضادة لفيروس كورونا تدخل مرحلة التجارب السريرية

هيئة التحرير13 يونيو 2021
A woman receives an injection of the H1N1 flu vaccine in Lvovsky, 40 km (25 miles) south of Moscow, November 9, 2009. Russia launched a vaccination campaign against the H1N1 flu disease on Monday, local media reported. REUTERS/Yuri Maltsev (RUSSIA HEALTH)

كشف مسؤول بقطاع الصحة الصيني، أن باحثين يجرون المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية على لقاح مستنشق مضاد لكوفيد-19.

وقال الباحث في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، شاو يي مينغ، خلال مؤتمر صحفي، إن الخبراء سيدرسون سلامة وفعالية اللقاح المستنشق، وهو نسخة معدلة من لقاح ناقل للفيروسات الغدانية قابل للحقن تم طرحه في الأسواق بالفعل، بعد الانتهاء من جمع بيانات التجارب السريرية.

يشار إلى أن باحثين من معهد العلوم الطبية العسكرية التابع لأكاديمة العلوم العسكرية وشركة “كانسينو بيولوجيكس” الصينية،طوروا هذا اللقاح بشكل مشترك.

هذا واكتملت المرحلتان الأولى والثانية من التجارب السريرية على لقاح مستنشق آخر، طورته جامعة شيامن وجامعة هونغ كونغ وشركة “بكين وانتاي” للصيدلة البيولوجية، بشكل مشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة