الفنان لطفي صنهاجي يعيد الشمس العشية على آلة الساكسوفون

هيئة التحرير
فن وثقافة
هيئة التحرير3 يناير 2021
الفنان لطفي صنهاجي يعيد الشمس العشية على آلة الساكسوفون
أطلق عازف الساكسفون الشاب، لطفي صنهاجي المعروف فنيا بـ “لطفي ساكس”، عمله الفني الجديد “شمس العشية” المستوحي من أغنية الطرب الأندلسي الشهيرة “شمس العشية”.
ويطمح لطفي العاشق لألة الساكسفون إلى أن يمزج توجهه الفني الغربي المتنوع وبين فنون التراث المغربي الغني كـ (كناوة، وأحواش و الطرب الأندلسي، رڭادة..) كما فعل في السينغل الذي طرحه قبل أشهر “رشيدة” وعمله الفني الأخير الذي قدم من خلال أغنية “شمس العشية” المحبوبة عند المغاربة، بستايل جديد يساير التطور الذي شهدته الموسيقى العالمية.
وعُرف لطفي عند المغاربة خلال الآونة الأخيرة، من خلال مقاطع فيديو له، نشرت عبر عدد من المواقع الإخبارية و الشبكات الإجتماعية، وهو يعزف ألة الساكسفون من شرفة منزله، ويؤكد لطفي في تصريح صحفي سابق أن هذه الفكرة تكونت لديه بعد الظروف الصعبه التي كان يمر بها العالم والمغاربة على وجه الخصوصة، بسبب إنتشار وباء كورونا، حيث لقيت هذه الفكرة، إعجاب جيرانه الذين بادروا إلى تصويره وتقاسم الصور و الفيديوهات على وسائل التواصل الإجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!